The Definitive Guide to استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



استراتيجيات توظيف لاستقطاب موظفين أكفاء في عصرنا الحالي، تسهل التكنولوجيا نشر إعلانات التوظيف الخاصة بك وإيصالها إلى شريحة واسعة من الناس أكثر من أي وقت مضى؛لكن يتطلب توظيف أفضل الكفاءات والمواهب

ضع خطة للتوظيف لتوفير الوقت والجهد. فكر في أفضل الطرق لنشر الخبر عن المركز المفتوح. حدد من سيكون مسؤولا عن تنظيم المقابلات وتحليل السير الذاتية واختيار أفضل متقدم.

يمكن أن تكون التعليقات مراجعات للأداء أو تسجيلات وصول غير رسمية أكثر. 

فكرته تتشابه مع فكرة الإرشاد الأكاديمي، والإرشاد الهني -مع الأسف- لا يلقى أولوية كافية في أغلب المؤسسات في عالمنا العربي، تقوم فكرته على التقييم المستمر للموظف نفسيًا ومهنيًا، وإجراء مناقشات مع الموظف، وجلسات إرشاد مهني، وبرامج تدريبية وفقًا لمهاراته وقدراته ورغباته المهنية، كما يجب دعم طموحهم وعدم التقليل منهم بأي شكل من الأشكال؛ عوضًا عن برامج الدعم الأكاديمي للموظفين.

على سبيل المثال ، قد يؤدي السماح للموظفين بالعمل من المنزل إلى تقليل متطلبات المساحات المكتبية والتكاليف العامة. 

دراسة بدء مصلحة الضرائب الأمريكية فرض الحظر لمدة عامين على المطالبة بضريبة الدخل المكتسب، والضريبة الإضافية على الأطفال، وإعفاءات ضريبة الفرص الأمريكية لضمان حماية حقوق دافعي الضرائب

فمن خلال الاستفادة من هذه التقارير و تحليل هذه الأنماط ، يمكن التخطيط المستقبلى لمعالجة الثغرات المُحتمل تواجدها و التخطيط وفقًا لذلك.

تطور المؤسسة نفسها يلعب دور كبير في تمسك موظفيها بها، من يرغب في العمل بمؤسسة على وشك السقوط!

حماية خصوصية دافعي الضرائب والتأكد من عدم قيام مصلحة الضرائب الأمريكية بالكشف عن معلومات دافعي الضرائب دون موافقة

يجب أن يأخذ كل موظف حرية القرار وفق صلاحياته، ما يدعم من مكانته داخل فريق عمله أولًا والمؤسسة ككل ثانيًا، القرار تترتب عليه المسئولية ومن ثم سيسعى لأن يكون جدير بها وبثقة رؤساءه به، وهي مزية لا تعطيها المؤسسات التي تتدخل مجالس إدارتها في أبسط القرارت، ولا تعطي هامش حرية للموظفين يمكنهم من خلال الإبداع والابتكار، حرية القرار المقننة مناط المسئولية.

إن افضل نقطة بداية لاستراتيجية التوظيف هى وضع خطة عمل لمنظمتك، و التى يجب أن تتضمن أهدافًا طويلة المدى للشركة.

ويمكن لأرباب العمل العثور بسهولة على مرشحين محتملين عن طريق إدخال المسمى الوظيفي أو المهارة المطلوبة، أو أي معلومات أخرى ذات صلة.

ومع ذلك ، تصبح هذه العملية أكثر تعقيدا عند إنشاء وظيفة جديدة أو زيادة مسؤوليات وظيفة موجودة.

تستخدم العديد من الشركات استراتيجية معلومات إضافية التوظيف في الكليات والجامعات عن طريق المشاركة في مناسبات التوظيف في الحرم الجامعي، من أجل الوصول إلى مواهب جديدة للعمل في مناصب المبتدئين والتدريب الداخلي، فالكثير من طلبة الجامعات يمتلكون مهارات وكفاءات قد لا تتوفر في الموظفين الأكثر خبرة.

Report this wiki page